مراجعة تطبيق كوكباد: الشبكة الاجتماعية للطهاة المنزليين

إذا كنت مدمناً حقيقياً على الوصفات ، فأنت تعلم أن هناك الكثير لتكتشفه أكثر من تلك الوجبات المثالية التي يشاركها طهاة مشهورون. لدى الطهاة الهواة وصفات يمكن مشاركتها أيضاً ، وغالباً ما تكون أكثر عملية وسهلة المتابعة ، ولا تستغرق الكثير من الوقت للتحضير. لكن أين يمكنك أن تجدهم؟ حسناً ، اترك إنستغرام لأن كوكباد يمتلكها ، وهي وسيلة تواصل اجتماعي لوصفات منزلية لا تحتاج إلى تفكير.

مراجعة تطبيق كوكباد

ما هو تطبيق كوكباد؟

تطبيق كوكباد مستخدم من قبل أشخاص من جميع أنحاء العالم يشتركون جميعاً في حب الطبخ. يمكنك الوصول إلى أكثر من 60.000 وصفة كوكباد وتعلم أفكار رائعة من آلاف الطهاة والطهاة الهواة.

تم تطوير هذا التطبيق لأول مرة في اليابان وشمل مجموعة متنوعة من وصفات كوكباد باللغة اليابانية. توسعت إلى الغرب على مر السنين ، على الرغم من أن لديها القليل من الأتباع في أمريكا. في الوقت الحاضر ، يحتوي التطبيق على وصفات عالمية متنوعة يمكنك تجربتها في مطبخك.

كوكباد ليس فقط لإيجاد مصدر إلهام لعشاءك القادم لأنه يمكنك أيضاً مشاركة وصفاتك ليراها الآخرون. كل ما عليك فعله هو التقاط صورة لطبقك الفريد وتحديد ما تريد تسميته. يمكنك أيضًا إضافة أي عدد تريده من التفاصيل ، حتى يتمكن الأشخاص من متابعة وصفتك.

يلبي تطبيق الوصفة هذا جميع طهاة المنزل ، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم. لا داعي للقلق بشأن مشاركة الكثير من صور الطعام على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي لأن تطبيق كوكباد لديه مجتمع طهي خاص به يمكنك التفاعل معه.

تحميل تطبيق كوكباد

الاشتراك في تطبيق كوكباد والتكلفة

إذا كنت مهتماً بالاستمتاع بالمزيد من الميزات الحصرية لتطبيق Cookpad ، فإنه يحتوي على عمليات شراء داخل التطبيق يمكنك الاستفادة منها من خلال Google Play و Apple App Store. يزيل الاشتراك المتميز أيضاً الإعلانات غير المرغوب فيها ويسمح لك بتنزيل الوصفات للاستخدام في وضع عدم الاتصال. ومع ذلك ، يجب ملاحظة أن اشتراك Cookpad المميز متاح حاليًا فقط بالإندونيسية والعربية والإسبانية في الأرجنتين والمكسيك.

 

طرق الدفع المقبولة

  • بطاقات الائتمان
  • iTunes (لمستخدمي iOS)
  • Google Play (لأجهزة Android)

 

ميزات تطبيق موكباد

صور تطبيق كوكباد
صورة من متجر جوجل بلاي

الوصفات الموجودة في كوكباد مضمونة لتجربتها واختبارها بواسطة طهاة منزليين من جميع أنحاء العالم. سواء كنت ترغب في استكشاف وصفات كوكباد اليابان أو كنت ترغب فقط في مشاركة طبق جدتك الخاص ، فإن التطبيق يوفر لك وسيلة للتواصل مع عشاق الطعام.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها على تطبيق كوكباد:

ابحث عن الوصفات

تطبيق كوكباد محبوب لدى العديد من عشاق الطعام والطهاة المنزليين لأنه يقدم مجموعة كبيرة من الوصفات التي يمكنك الاختيار من بينها. إذا كنت تبحث عن وصفة معينة ولكن لا يمكنك تذكر الاسم ، فيمكنك إدخال بعض المكونات وسيعرض التطبيق وصفات تطابق ما تبحث عنه.

شيء مثير للإعجاب في كوكباد هو أنك لن تضطر إلى إجهاد نفسك أثناء البحث عن الطبق المثالي لأي مناسبة. يمكنك البحث بسهولة عن الأطباق الموسمية أو مفضلات العطلات التي يمكنك تجربتها في المنزل.

 

أضف وصفاتك

باستخدام كوكباد ، يمكنك إنشاء ونشر وصفاتك ليراها طهاة منزليون آخرون. يمكنك تجربة الوصفات التي تحصل عليها من التطبيق وجعلها خاصة بك. بمجرد الانتهاء من إعداد الطبق المثالي ، يمكنك التقاط صور للنتيجة النهائية وتحميلها على تطبيق كوكباد. يمكن أن تؤدي مشاركة وصفاتك الفريدة مع أشخاص آخرين في المجتمع إلى إلهامهم لإنشاء أطباقهم أيضًا.

 

تواصل مع طهاة آخرين في المنزل

إن الشيء العظيم في تطبيقات الوصفات مثل Cookpad هو أنه يمكنك التواصل مع طهاة منزليين آخرين. يمكنك مشاركة أفكارك وطرح الأسئلة إذا كنت تريد معرفة المزيد حول وصفة معينة قاموا بإنشائها.

تتيح لك هذه الميزة إنشاء كتاب طهي سهل الاستخدام مليء بآلاف الوصفات لجميع الأحداث على مدار العام. يمكنك حتى التعاون مع طهاة آخرين في المنزل لمساعدتك في صنع الطبق المثالي الذي طالما حلمت به باستخدام تقنيات مختلفة.

مزايا وعيوب كوكباد

بالنسبة لأولئك الذين لديهم فضول بشأن رأي الآخرين في التطبيق ، قمنا بتسليط الضوء على اثنين من إيجابيات وسلبيات Cookpad بناءً على تعليقات مجتمع الطهي من التطبيق.

أعشق

  • واجهة مستخدم وتصميم بسيط
  • وصفات عالمية
  • وصفات سهلة المتابعة
  • وصفات مرجعية لاستخدامها لاحقًا
  • الإحساس بالانتماء للمجتمع
  • الاندماج الاجتماعي

لم يعجبنى

  • لا تستجيب في بعض الأحيان
  • الوصفات المحفوظة تختفي في بعض الأحيان
  • يستغرق تحميل الصور بعض الوقت
  • استخدام كاميرا التطبيق لمشاركة الصور

 

كوكباد مقابل تطبيقات الوصفات الأخرى

خمن ماذا ، كوكباد ليس تطبيقًا مثاليًا للوصفات وقد يواجه أحيانًا عدم استجابة. في هذا القسم ، سنقوم بإدراج أفضل تطبيقات الوصفات لمساعدتك على تقييم الخيارات حول ما تختاره لعملية الطهي التالية.

فيما يلي بعض من أفضل تطبيقات الوصفات التي وجدناها بناءً على تقييمات مجتمع الطهي عبر الإنترنت:

1. وصفات نباتية الشوك

الوصفات النباتية
الوصفات النباتية

مقابل 5 دولارات فقط ، يمكنك الوصول غير المحدود إلى مئات الوصفات النباتية والنباتية من Forks Plant-Based Recipes. هذا التطبيق مثالي لأولئك الذين يحاولون أن يعيشوا حياة صحية وخالية من اللحوم. تم اقتراح الوصفات الموجودة على هذا التطبيق من قبل أكثر من 50 طاهياً مشهوراً من جميع أنحاء العالم.

تمامًا مثل Cookpad ، يتوفر تطبيق Forks لكل من أجهزة iOS و Android. يمكن أن تساعد الوصفات الموجودة في هذا التطبيق في السيطرة على الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب أو عكس مسارها. كما أن لديها عملية بسيطة خطوة بخطوة وصور لمساعدة طهاة المنزل المبتدئين.

أنتقل الى الموقع

2. بي بي سي غذاء جيد

تطبيق الوصفات بي بي سي

تطبيق الوصفات هذا مجاني ويحتوي على مجموعة ضخمة من أكثر من 10000 وصفة. هذه الوصفات من المستخدمين الذين يقدمون تخصصاتهم وخبراء الطهي المنزلي من جميع أنحاء العالم. يضمن فريق BBC Good Food تجربة واختبار الوصفات التي يقدمها المستخدم ليستمتع بها الجميع.

يمكنك إنشاء حساب على تطبيق الوصفات هذا وإنشاء مجموعات مخصصة لوصفاتك المفضلة. إنه مشابه لـ Cookpad لأنه يسمح أيضًا لمستخدميه بحفظ الوصفات وتقييمها للمستخدمين الآخرين ليراها. يتوفر تطبيق الوصفات المناسب للعائلة هذا على أجهزة Android و iOS.

انتقل الى الموقع

3. قصص المطبخ

إذا كنت تبحث عن تطبيق وصفات يحتوي أيضًا على مقاطع فيديو ، فيمكنك تجربة Kitchen Stories. ما يجعل هذا التطبيق فريدًا هو أنه يحتوي على مقاطع فيديو تعليمية بسيطة ومصقولة لمن يجدون صعوبة في قراءة الوصفات. تطبيق Kitchen Stories موجود منذ عام 2014.

يعمل تطبيق الوصفة هذا مثل YouTube ، ولكن حصريًا لمقاطع الفيديو الخاصة بالطهي. منذ عام 2014 ، اكتسبت Kitchen Stories الكثير من الأعضاء في مجتمعهم. يأتي التطبيق أيضًا مع قائمة تسوق حتى تتمكن من تدوين المكونات التي تحتاجها بسهولة للقيام برحلة سريعة إلى متجر البقالة. إنه متاح لكل من أجهزة Android و iOS.

انتقل الى الموقع

هل كوكباد ضروري لكل طاهي منزلي؟

إذا كنت طباخًا منزليًا ، فأنت تعلم أهمية وجود تنوع في الوجبات التي تعدها. ولكن بدون الإلهام من الآخرين ، يمكنك بسهولة نفاد الأفكار والوصفات ، وهذا هو السبب في أن كوكباد مفيد. باستخدامه ، يمكنك العثور على أفكار جديدة للوجبات وأيضًا إلهام الآخرين للطهي باستخدام الوصفات التي تعيد إنشاءها.

بالنسبة للعديد من مستخدميها ، يعد تطبيق Cookpad Recipe بديلاً رائعًا لمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى خاصةً إذا كان تركيزك على الطهي فقط. إنه مكان خاص للتواصل مع أصدقائك والأشخاص الآخرين حول العالم الذين لديهم نفس الشغف: الطبخ!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *